دليلك لنجاح وتطوير شركة إدارة العقارات


15 Nov
15Nov

أنت بحاجة إلى تطوير شركة إدارة العقارات الخاصة بك، هناك الكثير من الإجراءات اللازمة لتحقيق ذلك، يمكنك قراءة الدليل التالي فهو خلاصة تجارب الخبراء من أصحاب الشركات العقارية الذين خططوا بشكل محكم لتطوير شركاتهم وتحقيق أهدافهم في هذا المجال.

 يتغير مجال صناعة العقارات باستمرار، وهذا يتطلب أن يبذل مدير العقارات جهدا إضافيا للبقاء على اطلاع دائم بكل ما هو جديد ليكون في صدارة الشركات المنافسة، حيث يتوقع العملاء الحصول على تجارب خاصة، فإذا لم تكن على اطلاع بأحدث الاتجاهات والتقنيات فإن ما تفعله هو إضاعة وقتك ووقت عميلك، والسؤال هو: كيف أقوم بـ تطوير شركة إدارة العقارات الخاصة بي، وكيف أصبح مدير عقارات ناجح؟ 

دليلك لنجاح وتطوير شركة إدارة العقارات

1- اهتم بعملائك من الضروري إعطاء اهتمامك الكامل لكل عميل من عملائك، لقد أصبحت خدمة العملاء والرد على الهاتف وجمع معلومات عن العميل المحتمل أسهل من أي وقت مضى. من المهم بنفس القدر سؤال كل عميل عن طريقة الاتصال المفضلة بالنسبة له، تأكد من التفاعل بشكل جيد معهم.

 2- حدد أهدافك تشير الإحصائيات إلى أنه في حالة تخصيصك لوقت كافي لتحديد أهدافك وتدوينها فعليا فستزيد احتمالية تحقيقها بنسبة 79%، بناء على ذلك فإنه لا يوجد سبب يمنعك من إعداد أهدافك وإضافتها إلى مهام عملك اليومية. يعد تحديد الأهداف أمرا مهما لجميع رواد الأعمال في المجال العقاري الذين يرغبون في النجاح، فهي التي تمنحك طريقة مثالية لقياس مدى التقدم، ومعرفة ما إذا كان عملك يتحسن وتستطيع الصمود أمام الشركات المنافسة. يوصي المتخصصون بضرورة تحديد أهداف محددة وواقعية وقابلة للقياس والتنفيذ حيث هي الطريقة المؤكدة لتحقيق النجاح. 

3- ضع خطة تسويق يمكنك تطوير شركة إدارة العقارات الخاصة بك عبر إعداد حملة تسويقية وأتمتة عملياتها، فمفتاح النجاح يتمثل في استخدام التكنولوجيا الجديدة جنبا إلى جنب مع أساليب التسويق القديمة للوصول إلى قاعدة عملاء واسعة، والتأكد من تحديد الجماهير المستهدفة. ومع تحديد الاستراتيجية المناسبة لشركتك وأهدافك، يمكنك تكرار الحملات التسويقية عبر الوسائط المتعددة على وسائل التواصل الاجتماعي، عليك بالتفكير خارج الصندوق والبحث دائما عن طرق مثالية لتحسين كفاءة عملك. 

4- كن خبيرا في سوق العقارات قد يحصل العملاء على معلومات حول العقارات بسهولة عبر شبكة الانترنت، ولكن الذي يحتاجون إليه حقا ولا يجدونه في صفحات الإنترنت هو الخبرة في سوق العقارات وتقديم الاستشارات في هذا المجال، وهذا يتطلب منك أن تكون على اطلاع دائم بأحدث الأخبار في مجال عملك. 

5- قم ببناء علاقات مع العملاء إن أفضل طريقة لبناء علاقات مع العملاء والحفاظ عليها هي معرفة الاحتياجات الفردية لكل عميل، وتقديم خبراتك إليهم بدلا من القلق بشأن مكاسبك المالية، فهذا القلق من شأنه أن يجعلك غير قادر على تمييز ما يريده عملاؤك. ضع في اعتبارك أنك كمدير عقارات لا تتمثل مهامك في بيع أو تأجير العقارات فحسب، بل ينبغي أن تكون مستشارا أمينا يساعد الأشخاص عبر خبراته وتجارب حياته الناجحة في هذا المجال. 

6- كثف جهودك على وسائل التواصل الاجتماعي التواجد على وسائل التواصل الاجتماعي هو أحد الجوانب الضرورية فيما يتعلق بمواكبة التقنيات الحالية في تطوير شركة إدارة العقارات، ولا يتطلب الأمر خلفية قوية في مجال التكنولوجيا، فيكفي وجودك على أربع منصات شهيرة هي: 

  • فيس بوك، حيث يتجاوز مستخدموه ملياري مستخدم، فضلا عن أنه يعد منصة رائعة للإعلان المدفوع والمجاني، ويمكن تحقيق أحلامك التسويقية من خلاله.
  • لينكد إن، وهو أحد أفضل الأماكن للتواصل مع محترفين في مجال عملك، حيث تعد المنشورات التي يتم تحديثها باستمرار وسيلة رائعة لاكتشاف أصدقاء جدد.
  • انستجرام، وهي المنصة التي تؤهلك للوصول للعملاء الأصغر سنا، قد يكون عميلا يشتري منزلا لأول مرة، يمكنك إنشاء ملف شخصي جذاب عبر تحميل صور داخلية وخارجية من عقاراتك التي تعرضها.
  • تويتر، ورغم أنه يسمح لك بكتابة تغريدات في حدود 280 حرفا فقط، إلا أنه يدهشك في جذب عملائك الذين سيكونون على اطلاع دائم بأعمالك.

 7- لا تركز على البيع فقط من البديهي أن يكون هدفك الرئيسي في تطوير شركة إدارة العقارات الخاصة بك هو بيع أو تأجير العقارات، ومع ذلك لا تجعله المحور الرئيسي لتفاعلك مع العملاء، من الجيد أن يكون تفاعلك معهم بهدف بناء الثقة أولا. 

8- ابحث عن خبير ابحث عن خبير في مجال العقارات، يمكنك الاستفادة منه في كثير من المهارات المتعلقة بصفقات بيع العقارات، والتي تتيح لك أن تكون أكثر ثقة وقدرة على التعامل مع هذه الصفقات بنفسك. 

9- استخدم الأدوات والتقنيات المناسبة نحن اليوم في عصر لا يُستغنى فيه عن التكنولوجيا في مختلف المجالات، خاصة في إجراء الحملات التسويقية الناجحة التي تجذب المزيد من العملاء، لذا يتعين عليك التأكد من تواجدك القوي على وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى جمهور مستهدف أكبر، فضلا عن إنشاء موقع ويب مميز يقدم للعملاء خدماتك بأسلوب سلس وبسيط، فهذه الطرق تعد وسائل رائعة للتميز عن الشركات العقارية المنافسة الأخرى حتى من تكون لها خبرات أكثر من خبراتك. هناك الكثير من الطرق التي تساعدك على تطوير شركة إدارة العقارات الخاصة بك، ومع ذلك  فإن النجاح في هذا المجال يتطلب مزيدا من الوقت والجهد، كما يساعدك تحديد الأهداف أيضا على السير بسرعة في طريق النجاح، ومتابعة وقياس مدى تقدمك وتحقيق مستقبل مالي أفضل. 

نصائح الخبراء في مجال تطوير شركة إدارة العقارات ينصح خبراء المجال في بداية إنشائك لشركة عقارية أن يكون لديك ما يكفي من أموالك المدخرة، فضلا عن الاحتفاظ بوظيفتك اليومية لفترة من الوقت. ورغم أنك لا تهدف في بداية الأمر إلى العمل كمدير عقارات بدوام جزئي، إلا أن وصية الخبراء هذه تجعلك قادرا على دفع كافة الفواتير والمستحقات أثناء بدء عملك التجاري، لأنه عليك أن تتوقع أن تمر عدة أشهر بدون حصولك على دخل من الشركة في بداية إنشائها. يمكنك أيضا الاستفادة بشكل مثالي من فريق عملك في الشركة، قد يكون هناك شخص ما أفضل منك خبرة في مجال التسويق أو التكنولوجيا وغير ذلك من المهام، يمكنك الاستفادة من مواردهم جنبا إلى جنب مع توجيههم نحو سياسات شركتك.

اعمل بجد على تكوين علاقات عمل وطيدة مع كل من المشترين والبائعين والمستثمرين والمثمنين وشركات التمليك والتمويل والتحليل العقاري وغيرهم. من الجيد أن تحدد ميزانية خاصة لتواجد شركتك على شبكة الإنترنت مع تعيين متخصصين لتسيير أعمالك فيما يتعلق بهذا الأمر. إن امتلاك موقع ويب ذو مظهر احترافي هو أمر لا يقدر بثمن، يكفي أنه يمكنك من الاتصال بكل شخص تعرفه ومراسلته بالبريد الإلكتروني فربما تحصل على صفقة مناسبة في وقت أقرب مما تتوقع بينما تقوم أنت ببناء أعمالك وحملاتك التسويقية. لا تنس أن تخطط بشكل مسبق للمخاطر والتحديات خاصة في السنة الأولى والثانية من بدء عملك حيث قد لا تجد تدفقا ماديا في هذه الفترة. 

قم بـ تطوير شركة إدارة العقارات الخاصة بك عبر إنشاء قاعدة بيانات للعملاء المحتملين، والعمل بجد على تحقيق مفاتيح النجاح المناسبة لمدير عقارات ناجح. مدير العقارات الناجح لا يكون سلبيا، ولا يضع نفسه تحت رحمة السوق، لذا يتعين عليه أن يكون استباقيا وماهرا في إدارة وقته يهتم بجذب عملائه المحتملين، وإقامة الاجتماعات المثمرة مع عملائه الحاليين، والاستعداد الجيد للإجابة عن أي أسئلة قد يطرحها العميل، وهذا من شأنه أن يساهم في ثقتهم في قدرتك. من الجيد أن تتعامل مع المشكلات قبل ظهورها، لذا عليك القيام بعمليات الفحص والمتابعة الدورية، على سبيل المثال، قد تتحدث إلى البائع في بداية عملية التسويق وتطلب منه إطلاعك على أي مشكلات محتملة تحتاج إلى الاهتمام. إن إخفاء المشاكل المحتملة هو أمر سيء للغاية في مجال العقارات، وقد يكلفك هذا الكثير، لذا يجب أن يكون المشترون على علم بهذه المشكلات منذ البداية في حال وجودها، ويمكن الاتفاق على إيجاد حلول مناسبة لها، هذا بالطبع يساهم في إقامة علاقة جيدة مع المشترى.   في النهاية، فإن مدير العقارات الناجح يعتمد في الأساس لـ تطوير شركة إدارة العقارات الخاصة به على كثير من القيم والمبادئ أهمها الصدق، اتباع سياسة الشفافية، الثقة، التواصل الفعال، إقامة العلاقات، احترام وقت العملاء، الالتزام، كما أنه يتذكر دائما أن النجاح يستغرق وقتا وعملا شاقا.    

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.