إدارة المباني الإدارية


إدارة المباني الإدارية

إذا كنت تبحث عن أفضل خدمات ادارة المباني الادارية فأنت هنا في المكان المناسب، حيث نقدم كافة الخدمات ذات الصلة بهذا المجال باحترافية تامة بفضل توفر كوادر وخبرات وكفاءات مهنية عالية في كل من المجالات التي تتطلبها عملية ادارة المباني.

امتلاك المباني الادارية يتطلب إدارةً جيدةً تتمثل في إجراء عمليات التأجير والتسويق وتحصيل الإيجارات والصيانة باحترافية تامة تحققُ متطلبات العملاء وتفوق توقعاتهم، وهذا يمكنك الحصول عليه عبر تواصلك مع نخبة متميزة من المتخصصين لدى شركة بن عفيف لإدارة الأملاك.

ماذا يُقصد بـ المباني الادارية؟

المباني الادارية هي نوع من أنواع العقارات المكونة من طابق أو أكثر، تعتمد على الغرض الذي سوف يُستخدم فيها، مثل: مكاتب المحامين، المهندسين، مكاتب تأجير السيارات ومكاتب الخدمات العامة وما إلى ذلك، وينفرد هذا النوع من المباني بالكثير من المميزات أهمها أن يكون موقعها في أماكن حيوية، يمكن الوصول إليها بأسهل الطرق.

أنواع المباني الادارية

تنقسم المباني الادارية إلى ثلاثة أنواع هي:

المباني الخاصة، والتي تستخدم كمكاتب للمحامين أو المهندسين ومكاتب الرحلات..الخ.

مكاتب الخدمات العامة، وتشمل مكاتب الشركات والهيئات الحكومية والمصارف..الخ.

مكاتب إدارة المصانع، ويشترط فيها أن تكون قريبة من المصانع التي تعمل على إدارتها.

مفهوم ادارة المباني الادارية

يتمثل مفهوم ادارة المباني الادارية في الإشراف على تشغيل هذا النوع من المباني لحساب صاحبها مقابل مبلغ مالي أو نسبة من الأرباح يتم الاتفاق عليها.

وتختلف مهام شركات ادارة المباني الادارية بناءً على متطلبات واحتياجات صاحب هذه المباني وهي تشمل أعمال الإدارة والصيانة والتشغيل بصفة عامة.

المباني الادارية وأهم متطلباتها

هناك بعض المعايير التي ينبغي توفرها في المباني الادارية والتي تهدف إلى إحداث التناسق بين الخدمات المتداخلة في المبنى، وإطالة العمر الافتراضي للعقار والحفاظ على قيمته، وتتمثل أهم هذه المعايير فيما يلي:

التجهيزات الفنية الخاصة بالمبنى مثل المصاعد، أنظمة المراقبة.

إجراءات الصيانة الشاملة والدورية والوقائية.

توفر الخدمات المختلفة مثل: دورات المياه، مواقف السيارات..الخ.

توفر عوامل السلامة وأنظمة الأمان ومكافحة الحرائق.

نصائح هامة قبل شراء وتملك المباني الادارية

من المتعارف عليه أنك تهدف إلى تحقيق الأرباح المجزية من خلال امتلاكك للمبنى الإداري والذي ترغب في تأجيره أو بيعه بعد فترة زمنية بسعر أعلى، لذا نقدم لك أهم النصائح التي تتعلق بشراء مبنى إداري متميز:

إجراء البحث والمقارنة بين المباني التي تصلح للأعمال الإدارية في منطقتك، مع التعرف على مميزات وعيوب كل مبنى.

معاينة المبنى والتأكد من مطابقة مواصفاته للمواصفات المذكورة في عقد التملك.

التأكد من حالة المبنى وما يحتاج إليه من أعمال الصيانة.

التأكد من ترخيص المبنى وعدم وجود أي مشاكل قانونية عليه.

التأكد من أن سعر المبنى مناسب مقارنة بالأسعار الأخرى الموجودة في نفس منطقة المبنى.

ماذا تحتاج كصاحب مبنى إداري؟

من الطبيعي في حالة عدم قدرتك على ادارة المباني الادارية الخاصة بك أن تستعين بخبراء في هذا المجال يقومون نيابة عنك بالمهام التالية:

إعداد خطة مدروسة لإدارة العقار.

إعداد ميزانية فعالة لإدارة المبنى الإداري.

التقييم والتثمين العقاري.

الاهتمام بالنواحي القانونية الخاصة بالمبنى.

إجراء اتفاقيات سليمة قانونيًّا مع كل من مالك العقار والمستأجرين.

إجراء خطط تسويقية لتشغيل العقار بشكل كامل.

جذب المستأجرين الجيدين والحفاظ عليهم.

أهم خدمات ادارة المباني الادارية

تساهم الشركات الاحترافية المتخصصة في إدارة الأملاك في رفع كفاءة المباني الإدارية والحفاظ على قيمتها وتوفير الفرص الاستثمارية المجزية لصاحبها من خلال تقديم الخدمات التالية:

خدمات الصيانة على اختلاف أنواعها من خلال التعاقد مع الشركات المتخصصة التي تقدم خدمات صيانة السباكة والإضاءة والكهرباء.

تحديد السعر الإيجاري المناسب للمبنى الإداري بعد إجراء دراسة دقيقة لمختلف العوامل التي تساعد على عملية التحديد بحيث يكون سعر الإيجار منافسًا وجذابًا للمستأجرين، وفي نفس الوقت لا يبخس حق صاحب المبنى.

التأجير، وتحصيل الإيجارات من المستأجرين الحاليين والتعامل مع متطلباتهم.

يتمثل دور شركات ادارة المباني الادارية أيضًا في إجراء حملات التسويق للمبنى، والتي من شأنها أن تجذب المستأجرين الجيدين، وتتمثل عملية التسويق في السعي لجعل المبنى الإداري على أفضل وجه ممكن والترويج له عبر نشر صوره في مختلف قنوات الإعلانات وكتابة محتوى تسويقي يصف مميزاته.

تقديم المقترحات التي من شأنها رفع كفاءة المبنى وزيادة قيمته سواء في حال البيع أو التأجير، وتتمثل هذه المقترحات في توفير أعمال الصيانة والإصلاحات والتحسينات والإضافات اللازمة للمبنى.

تتطلب عملية ادارة المباني الإدارية البحث عن مستأجرين جيدين والتحقق من هويتهم ومدى التزامهم وسمعتهم، وإجراء الاتفاقات وإبرام العقود معهم وتحصيل الإيجارات الشهرية منهم بانتظام.

القيام بإجراءات إخلاء المستأجرين الذين لا يلتزمون بشروط واتفاقيات العقد وفقًا للقانون عبر تقديم المستندات والوثائق اللازمة للمحكمة للحصول على حكم الإخلاء.

خدمات إدارة الشؤون المالية للمبنى الإداري، والتي تشمل كافة ما يتعلق بسداد المدفوعات وتوثيق كافة النفقات والاحتفاظ بها في سجلات لتقديمها إلى صاحب العقار.

كذلك من مهام إدارة المباني الادارية الإشراف على إجراءات خروج المستخرج، وتهيئة المبنى مرة أخرى للتأجير أو البيع بناء على رغبة المالك.

متابعة مختلف الإجراءات القانونية الخاصة بالعقار.

الإدارة الجيدة لمساحة العقار واستغلالها بشكل أمثل لتحقيق أكبر قدر ممكن من العوائد المادية.

ومن أجل الحصول على أفضل الخدمات في هذا المجال يتعين عليك البحث عن أفضل شركات ادارة المباني الادارية والتي تمتلك مقومات وخبرات طويلة كما سنوضح تفاصيله في السطور التالية.

أفضل شركات ادارة المباني الادارية

إن الشركات التي تحقق أفضل معايير النجاح في مجال ادارة المباني الادارية هي التي تضع نصب عينيها القيام بمهامها وفقا للمبادئ التالية:

توفير الخدمات ذات الجودة والقيمة العالية التي تساهم في تحسين حياة العملاء واكتساب رضاهم.

تقديم الخدمات باحترافية وبشكل صحيح في إطار من النزاهة والصدق والشفافية.

القيام بأعمال ادارة المباني بما يلائم نصوص القانون المعمول بها في البلاد.

القيام بجميع المهام الإدارية للمباني بعد إجراء الدراسات والأبحاث الدقيقة ذات الصلة بما يحقق أقصى استفادة ممكنة لصاحب العقارات.

توفر رؤية مستقبلية واضحة، والاستثمار الجيد للموارد والإمكانيات المتاحة في سبيل تحقيق الأهداف.

التطوير الدائم للآليات والاستراتيجيات المُستخدمة في مجال ادارة المباني الادارية.

إضافةً إلى ذلك، تتميز أفضل شركات ادارة المباني الادارية بتوفر الشغف بالنجاح، والرغبة في تطوير الأعمال، والثقة والاحترام المتبادل بين الموظفين والعملاء، والابتكار وتحدي العمل التقليدي، والإتقان، والقياس الدوري للأداء، والفهم الجيد لمتطلبات واحتياجات العملاء، وتعزيز القيم المضافة لهم.

جميع المعايير السابقة تتوفر لدى شركة بن عفيف لإدارة الأملاك، الأمر الذي يؤهلها لأن تكون ضمن أفضل شركات ادارة المباني الادارية وتقدم لعملائها أفضل الخدمات ذات الصلة بهذا المجال.

لماذا تستعين بـ أفضل شركات ادارة المباني الادارية؟

يمكنك الاستعانة بـ شركة بن عفيف لإدارة الأملاك كإحدى أفضل شركات ادارة المباني الادارية للأسباب التالية:

لديها فريق عمل يتكون من نخبة متميزة من الخبراء والمتخصصين في مختلف المهام والخدمات التي تتطلبها عملية ادارة المباني الإدارية.

إمكانية تحقيق أكبر عائد لمنفعة المباني الادارية، فضلًا عن تخفيض النفقات وتعظيم الأصول.

رفع القيمة السوقية للمباني.

التواصل المستمر مع المستأجرين للمبنى وتحصيل الرسوم الإيجارية المُستحقة والاحتفاظ بكافة السجلات المالية بشكل يدوي وإلكتروني.

الاطمئنان إلى الحصول على أفضل الخدمات المقدمة من الشركة كونها تتعاقد مع أكبر مكاتب المحاماة في المملكة العربية السعودية، علاوةً على التعاقد مع أفضل مزودي الخدمات في مجال الصيانة والأنظمة الأمنية والنظافة.

توثيق كافة العقود الإيجارية للمبنى، وتحويلها إلى مستندات معتمدة لدى محاكم التنفيذ، الأمر الذي يساهم في رفع القيمة السوقية للمبنى.

خلاصة القول أنه يمكنك الحصول على أفضل الخدمات التسويقية والإدارية والمالية والقانونية للعقار الخاص بك وضمان تشغيله وتأمينه، فور تواصلك مع شركة بن عفيف لإدارة الأملاك.

فإذا كنت تمتلك عددًا من المباني الادارية والتي تصلح لاستخدامها كمكاتب للمحامين أو المهندسين أو مكاتب رحلات وما شابه، وليس لديك الخلفية الكافية للقيام بمهام إدارتها وجلب مستأجرين جيدين لها وتتبع عمليات الصيانة الخاصة بها، فمن الجيد أن تتعاقد مع إحدى شركات ادارة المباني الادارية والتي تعدُّ حلقة وصل بينك وبين المستأجرين وتقوم بالإشراف على عقارك وكافة الأمور المتعلقة بها.

جدير بالذكر أن شركات ادارة المباني الادارية الاحترافية تمتلك هيكلية عملية مستقلة تشمل الأقسام التالية: الإداري، القانوني، التسويق والإعلان، أعمال الصيانة، الأمر الذي يساهم في الحفاظ على حقوقك كصاحب عقار ويعمل على جذب المستأجرين الجيدين وتقديم الخدمات المناسبة لهم.